الأربعاء 03 حزيران 2020

نظام البسة رجال الضابطة

المادة 4 تاريخ بدء العمل: 27/04/1983

- أولا - بزات الميكانيكيين:
   بالنظر لطابع وظيفتهم الفني، يقوم رؤساء المرائب بمهام الوظيفة، وهم بالالبسة المدنية، أما الخفراء الميكانيكيون فيرتدون بزة مماثلة للبزة رقم 2 المنصوص عنها في المادة الثالثة - البند ثالثا من هذا القرار، مع الفوارق التالية:
- يكون السروال خلافا للطراز "غولف" وبدون ثنية.
- يكون الزنار من نفس قماش السترة يبكل بواسطة حلقة معدنية من المعدن المنكل.
- يكون الحذاء نصفيا.
كذلك يزود رؤساء المرائب ببزة عمل زرقاء تفاصيلها كما يلي:
- سترة مسترسلة دون زنار من قماش الكتان الازرق ذات قبة مقلوبة وجيبين اسفلين وجيب على الصدر من الجهة اليمنى تثبت بأربعة ازرار.
- سروال طويل من نفس قماش السترة.
اما الخفراء الميكانيكيون فيزودون ببزة عمل زرقاء من ذات القماش المحددة اعلاه انما من طراز "اوفر هول" ترتدى فوق البزة رقم 2 المنصوص عليها في المادة الثامنة - البند خامسا من هذا القرار، او بدونها، وذلك اثناء القيام بالخدمة.
 ثانيا - بزات السائقين:
 يكون لباس الخفراء السائقين نفس اللباس المحدد للافراد وفي المناسبات والظروف نفسها مع الاضافة التالية:
- سترة طويلة "ترواكار" من الجوخ او المشمع الكاكي او الجلد ترتدى اثناء الخدمة.
- قفازات طويلة من الجلد ذي اللون الاصهب بدلا من قفازات الصوف الكاكي المنصوص عليها في المادة الثالثة - البند ثالثا - الفقرة أ من هذا القرار ترتدى اثناء الخدمة.
- بزة العمل الزرقاء المختصة برؤساء المرائب المنصوص عليها في هذه المادة البند اولا - الفقرة أ - النبذة الاولى اعلاه وترتدى لممارسة الاعمال الفنية المتعلقة بسيارات المنصوص عليها في هذه المادة - البند اولا -
 ثالثا - بزات البحريين:
 بالاضافة للالبسة المخصصة للرتباء والافراد يزود عناصر الجهاز البحري ببزة عمل زرقاء اسوة برؤساء المرائب والسائقين.
 رابعا - بزات العناصر الاخرى في الجهاز الفني:  
 بالاضافة للالبسة المخصصة للرتباء والافراد يزود النجارون وعناصر اللاسلكي والرادار بذات بزة العمل الزرقاء المنصوص عليها في البند السابق. 


إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
01/01/1900
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.