الأربعاء 14 نيسان 2021

تنظيم مجلس الخدمة المدنية

المادة 43 (عدلت بموجب 14 /1985)
تاريخ بدء العمل : 23/03/1985

(الغيت بموجب المادة الاولى من المرسوم الاشتراعي رقم 14 الصادر بتاريخ 23/3/1985- ج. ر. ملحق العدد 13):
الغي المرسوم الاشتراعي رقم 56 الصادر بتاريخ 17 آب 1983 المتضمن احكاما تتعلق باللوازم المشتركة وسائر النصوص الصادرة تطبيقا لاحكامه.
كما نصت المادة الثانية من المرسوم الاشتراعي رقم 14 الآنف الذكر الصادر بتاريخ 23/3/85 على ان تتولى ادارة المناقصات في التفتيش المركزي بالاضافة الى المهام المنوطة بها المهام التي كانت موكولة الى دائرة اللوازم المشتركة في مجلس الخدمة المدنية وفاقا لاحكام المرسوم رقم 8337 تاريخ 30/12/1961- (المادة 43 منه).

النص السابق للمادة
تاريخ بدء العمل : 30/12/1961  تاريخ انتهاء النفاذ : 23/03/1985

دائرة اللوازم المشتركة ومن مهامها:
آ- لوازم مجلس الخدمة المدنية:

- شراء المفروشات والادوات والتجهيزات وصيانتها,
- ادارة مستودعات مجلس الخدمة المدنية,
- تعهد ابنية المجلس وتأمين حاجاتها ونظافتها وحراستها

ب - اللوازم المشتركة بين عدة ادارات عامة

1- اجراء الصفقات المتعلقة بها,
- استدراج العروض وعمليات الشراء
- اعداد مشاريع دفاتر البشروط
- درس دفاتر الشروط التي تضعها الدوائر المختصة لاجراء صفقات اللوازم وضبطها والتدقيق في الاسعار المحددة فيها ومراقبة تنفيذ التصاميم الموحدة والمقررة للمفروشات في ادارات الدولة ومواصفاتها والتدقيق في عملية الاستلام,
- الحصول من كل دائرة على جداول مفصلة بحاجاتها الى اللوازم والملبوسات والمفروشات والتجهيزات المرصدة اعتماداتها في موازنة مجلس الخدمة المدنية والتثبت من واقع هذه الحاجة وضع خطة عامة لشراء اللوازم مستخلصة من هذه الجداول ومن الدراسات الموضوعة من قبل التفتيش المركزي وادارة الابحاث والتوجيه ومن اقتراحات الدوائر الخاصة في الادارات المتولية شؤون اللوازم والمواد فيما يتعلق بتوحيد الاثاث والمفروشات والادوات ولكل ما هو من موضوع اللوزام والنفقات الادارية بغية التوصل الى توحيد نوعيتها والمحافظة على مصلحة الخزينة,
- درس تقارير التفتيش المركزي المتعلقة باستعمال اللوازم والاثاث والمفروشات والملابس واستخلاص النتائج منها,
- وضع مشاريع لتعاميم والتعليمات الى الادارات العامة فيما يتعلق باللوازم والمفروشات والالبسة والاثاث ,
- جمع النصوص المتعلقة باللوازم والمواد والعمل على تنسيقها واقتراح النصوص المتوجبة لتوحيدها في مختلف الادارات ,
- وضع مشاريع الاقتراحات الايلة الى تحديد نوع اللوازم المشتركة بين الادارات العامة,
- التحقق من مطابقة المواد المسلمة لدفتر الشروط وللمواصفات المقررة, وضع الجداول والبيانات الايضاحية والاحصائية عن سير عملها والشراء اللوازم ومراحل كل معاملة وطلب
- تقدير اعتمادات المشتركة والنفقات الادارية لتنظيم بنود الموازنة
- ادارة المستودع العام وتنظيمه ووضع جدول شهري بمحتوياته يبين فيه الداخل والكمية المطلوبة والكمية المسلمة للادارة والموظف المستلم وتاريخ الاستلام وغير ذلك من المعلومات المتوجبة,
- الاشراف على مستودعات اللوازم الموجودة في مختلف الادارات والمؤسسات العامة والممولة من موازنة اللوازم المشتركة , على المسؤولين عن هذه المستودعات الفرعية ان يقدموا شهريا جداول مفصلة الى دوائر اللوازم المشتركة بناء على تعليماتها
- الطلب الى الدائرة الادارية المشتركة حجز المبالغ اللازمة لتأمين الشراء وذلك ضمن الاعتماد المخصص لكل ادارة,

2- لدائرة اللوازم المشتركة ان تستعين في درسها واقتراحاتها ومراقبتها صحة استعمال اللوازم والمواد بالتفتيش المركزي وبموظفي اللوازم المسؤولين في الادارات العامة
3- الموافقة على اعتدال اسعار المشتريات المتعلقة باللوازم المكتبية والمفروشات والمطبوعات والالبسة في حال دفع المبالغ على اعتمادات لحظت في غير موازنة مجلس الخدمة المدنية.

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
56
تاريخ النشر
30/12/1961
الصفحة
1595-1617
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.