الأربعاء 14 نيسان 2021

تنظيم مجلس الخدمة المدنية

المادة 40 (عدلت بموجب 12385 /1998)
تاريخ بدء العمل : 23/06/1998

الدائرة الادارية المشتركة, ومن مهامها:
اولا- البريد والاستعلامات:
أ- تسجيل جميع بريد المجلس الوارد والصادر وتأمين توزيعه في مهلة.

- تأمين المخابرات الهاتفية المتعلقة بايداع المعاملات.
- حفظ الاوراق والملفات.
- اعمال التحرير من الناحية الادارية.
- اعمال الاستكتاب والاستنساخ والطبع وجميع منشورات المجلس ومطبوعاته.

ب- شؤون الموظفين المؤقتين والاجراء والمتعاقدين وجميع العاملين في المجلس.

- اعداد المعاملات المتعلقة بتعيين موظفي المجلس وتدرجهم وترقيتهم ترفيعهم وتعويضاتهم وتأديبهم وصرفهم من الخدمة وسائر معاملاتهم الذاتية.
- حفظ ملفاتهم الشخصية وبطاقاتهم.

ج- تنسيق القسائم الاحصائية والبيانات الايضاحية لقرارات المجلس ومراسلاته.
- جمع المعلومات الاحصائية واستخلاص معطياتهم ووضع الجداول والبيانات لقرارات المجلس ودراساته وايداعها الادارات المختصة عند الاقتضاء.
الغي البندان (د) و(هـ) بموجب المرسوم 107000 تاريخ 08/08/1997 ج.ر 39 تاريخ 14/08/1997
ثانيا- المكتبة:
- ادارة مكتبة المجلس.
- تسجيل الكتب والمجلات والصحف والمطبوعات المختلفة وحفظها وتنسيقها وفهرستها وترتيبها.
- ارشاد المطالعين الى مراجع البحث.
- وضع المقترحات لمشتري الكتب بالتعاون مع مدير الدروس في المعهد الوطني للادارة العامة باشراف الهيئة.
- تنظيم اعمال التناول.
- تبادل المطبوعات مع دور الكتب.
- وسائر المعاملات المتعلقة بالمكتبة.

ثالثا- الغي هذا البند بموجب المرسوم 12385 تاريخ 23/6/98

النص السابق للمادة
تاريخ بدء العمل : 30/12/1961  تاريخ انتهاء النفاذ : 23/06/1998

الدائرة الادارية المشتركة, ومن مهمامها
أولا :البريد والاستعلامات
أ- تسجيل جميع بريد المجلس الوارد والصادر وتأمين توزيعه في مهله

- تأمين المخابرات الهاتفية المتعلقة بايداع المعاملات
- حفظ الاوراق والملفات
- اعمال التحرير من الناحية الادارية
- اعمال الاستكتاب والاستنساخ والطبع و جميع منشورات المجلس ومطبوعاته

ب - شؤون الموظفين المؤقتين والاجراء والمتعاقدين وجميع العاملين في المجلس

- اعداد المعاملات المتعلقة بتعيين موظفي المجلس وتدرجهم وترقيتهم وترفيعهم وتعويضاتهم وتأديبهم وصرفهم من الخدمة وسائر معاملاتهم الذاتية
- حفظ ملفاتهم الشخصية وبطاقاتهم .

ج- تنسيق القسائم الاحصائية والبيانات الايضاحية لقرارات المجلس ومراسلاته.

- جمع المعلومات الاحصائية واستخلاص معطياتها ووضع الجداول والبيانات لقرارات المجلس ودراساته وايداعها الادارات المختصة عند الاقتضاء.

د- الاستعلامات والمراجعات :

- الشكاوى وتسجيلها في سجل خاص تذكر فيه النتيجة التي اقترنت بها. ويعرض هذا السجل مرة كل خمسة عشر يوما عاى الاقل على رئيس المجلس للتأشير فيه,
-ابلاغ اصحاب العلاقة عند الاقتضاء النتائج التي تقترن بها مراجعاتهم وشكاوايهم واستعلاماتهم.

ه- العلاقات الخارجية:

- اعداد معاملات اشتراك المجلس في المؤتمرات الدولية والاقليمية وغيرها من الاجتماعات والدورات ,
- تأمين الدعوة لاجتماع مجلس المديرين المنصوص عنه في المادة العاشرة من المرسوم الاشتراعي رقم 111 تاريخ 12/6/1959.

ثانيا: المكتبة:

-  ادارة مكتبة المجلس
- تسجيل الكتب والمجلات والصحف والمطبوعات المختلفة وحفظها وتنسيقها وفهرستها وترتيبها,
- ارشاد المطالعين الى مراجع البحث ,
- وضع المقترحات لمشترى الكتب بالتعاون مع مدير الدروس في المعهد الوطني للادارة العامة باشراف الهيئة,
- تنظيم اعمال التناول,
- تبادل المطبوعات مع دور الكتب ,
- وسائر المعاملات المتعلقة بالمكتبة .

ثالثا: الشؤون والمحاسبة:
آ- اعداد مشروع موازنة المجلس وفذالكتها بالاستناد الى اقتراح الوحدات المختصة.

- تنظيم مشاريع عقد النفقة استنادا الى طلبات رؤساء الوحدات المختصة .
- تنظيم جداول الرواتب والاجور والمكافئات والمساعدات وتأمين دفع المستحق منها في اوقاتها,
- القيام بمعاملات التصفية,
- مسك حسابات موازنة المجلس ,
- درس طلبات نقل الاعتمادات وفتحها وتدويرها ووضع مشاريع النصوص اللازمة لها.
- وبصورة عامة المعاملات التي لها علاقة بموازنة المجلس وتنفيذها ومسك حساباتها.

ب - ابداء الرأي من الناحية المالية في تعديل ملاك موظفي المجلس وسلم الرواتب والتعويضات والاجور.
ج- درس الموازنة السنوية العامة في شأن الاعتمادات المختصة للموظفين والنفقات الادارية في مختلف الادارات والمؤسسات العامة والبلديات الخاضعة لصلاحية المجلس مع ابداء الملاحظات والاقتراحات المالية بهذا الشأن.
د- ابداء الراء من الناحية المالية عند الاقتضاء في المعاملات الواردة للمجلس والصادرة عنه.
ه- يكون رئيس الدائرة الادارية المشتركة قيما على السلفات الدائمة التي تعطى لتسديد نفقات المجلس .

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
56
تاريخ النشر
30/12/1961
الصفحة
1595-1617
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.