الأحد 29 آذار 2020

المواد :

المادة 1

تضع كلية الحقوق في تصرف مركز المعلوماتية القانونية في كل فرع من فروعها مكتبا للمعلوماتية القانونية وتجهزه بما يلزم ليصبح صالحا للعمل كمختبر.

المادة 2

تتولى ادارة كل فرع من كلية الحقوق
- جميع الاعمال الادارية الجارية في المكتب العائد لها.
وتنتدب لهذه الغاية منسقا للقيام بعمل الاشراف الاداري, كما تتعهد بتأمين ما يلزم هذا المكتب من ادوات العمل.
- (مفروشات ومطبوعات ولوازم مكتبية وتغطي كلفة تشغيله).

المادة 3

يتولى مركز المعلوماتية القانونية الاشراف على جميع الاعمال البحثية التي تجري في المكتب ويقوم باختيار الباحثين المقترحة اسماؤهم من كلية الحقوق.

المادة 4

يقدم مركز المعلوماتية القانونية لطلاب واساتذة الفروع المنشأة مكاتب لديها خدمات بنك المعلومات القانونية وفقا لنظام يحدد في حينه اصول الاستفادة.
ويتم لاجل هذه الغاية ربط جهاز الكمبيوتر الموجود لدى كل فرع بالكمبيوتر الموجود لدى مركز المعلوماتية القانونية.

المادة 5

يتولى مركز المعلوماتية القانونية اجراء دورات تدريبية لطلاب السنة الرابعة والدكتوراه ولمن يرغب بها من الاساتذة. ويتم تنظيم الدورات بالتنسيق مع ادارة كلية الحقوق.

المادة 6

يقدم مركز المعلوماتية القانونية جميع الخدمات الفنية والمساعدة التي تحتاجها الفروع لاجل تشغيل الكمبيوتر الموجود لديها وذلك ليس فقط لخدمة اهداف هذا التعاون انما ايضا لخدمة اهداف وحاجات الفروع الادارية والمالية والطلابية.
على ان تكون نفقات التشغيل على عاتق كلية الحقوق.

المادة 7

يتولى مركز المعلوماتية القانونية مساعدة الفروع في توثيق مكتباتها على الكمبيوتر مقابل ذلك له حق الاستفادة من هذا التوثيق وضم نسخة منه الى بنك المعلومات القانونية.

المادة 8

تتعهد كل من كلية الحقوق ومركز المعلوماتية القانونية تبادل الخدمات الاكاديمية وذلك لخدمة اهدافهم وتحقيق غايتهم لما فيه خير العمل الجامعي ومصلحة الطلاب والبحث الحقوقي.

المادة 9

يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.


إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
01/01/1900
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.