الأحد 05 نيسان 2020

المواد :

المادة 1

 ينشأ في فروع كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال مكاتب للمعلوماتية الادارية.

المادة 2

تحدد اهداف هذه المكاتب وفقا لما يلي:
1- مكننة العمل الاداري في كل فرع للاولويات التالية:
أ- شؤون الطلاب (ملفات, نتائج امتحانات, افادات تسجيل)
ب- شؤون الاساتذة (توثيق الملفات)
ج- مكننة المكتبة (قاعدة معلومات, مكننة ادارة المكتبة)
د- اعمال السكرتاريا (رسائل, محاضرات, اسئلة امتحانات الخ....)
ه- موجودات وتجهيزات وقرطاسية (مستودع)
2- توفير مستلزمات البحث للاساتذة في ابحاثهم الجامعية.
3- تنظيم دورات تدريبية في علم معلوماتية الادارة للاساتذة والموظفين والشركات والمؤسسات العامة والخاصة
4- بلورة اطر عامة لتطوير برامج الكلية لجهة استحداث قسم معلوماتية الادارة ولجهة تطوير وسائل التعليم بواسطة الكومبيوتر.
5- تقديم الدراسات والاستشارات لسوق العمل وفق تنظيم يصدر لاحقا .
6- انشاء قواعد معلومات داخلية

المادة 3

يوضع بتصرف كل مكتب عدد من الموظفين والمستخدمين العاملين في الفرع لتأمين حاجات المركز .

المادة 4

تشرف على المكتب لجنة من جميع اساتذة الفرع المتخصصين في حقل المعلوماتية تخصصا وثيقا او فرعيا تكون مهمتها تامين حسن سير العمل فيه.

المادة 5

تعين اللجنة المذكورة في المادة الرابعة ويسمى احد افرادها مسؤولا عن المكتب بقرار من عميد الكلية بناء على اقتراح مدير الفرع.

المادة 6

 يتولى مسؤول المكتب تحت اشراف مدير الفرع ادارة جلسات اللجنة ومتابعة عمل المكتب وتنظيم استعماله من قبل العاملين فيه لجهة تنفيذ قرارات اللجنة وتوجهاتها.

المادة 7

يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

وافق مجلس الجامعة في جلسته تاريخ 14/11/1989.

بيروت 14 تشرين الثاني 1989

رئيس الجامعة اللبنانية بالنيابة
ميشال عاصي

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
01/01/1900
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.