الخميس 02 نيسان 2020

الفصل الاول : الجلسات :

المادة 1

يجتمع مجلس الجامعة دوريا بدعوة من رئيسه مرة في الاسبوع او استثنائيا كلما دعت الحاجة، او كلما قدم اليه ثلث الاعضاء طلبا خطيا معللا او بناء على طلب وزير التربية والتعليم العالي وفي المواعيد التي يحددها الرئيس وفقا لاحكام المادة 15 من القانون 75/67 تاريخ 26/12/1967.

المادة 2

يضع رئيس الجامعة جدول اعمال كل جلسة ويبلغه الى اعضاء المجلس قبل اربع وعشرين ساعة من موعد الجلسة على الاقل ما لم يكن جدول الاعمال قد وزع في جلسة سابقة ويكتفي في هذه الحالة بابلاغ الجدول للاعضاء الذين لم يحضروا الجلسة.
يرفق بجدول الاعمال ملف مفهرس يتضمن المعلومات والمستندات اللازمة لكل موضوع.
يحق لاعضاء المجلس تقديم اقتراح خطي معلل الى رئيس الجامعة قبل 48 ساعة من عقد الجلسة لاضافة مواضيع محددة على جدول الاعمال.

المادة 3

ينظر المجلس في اعمال كل جلسة حسب ترتيب ورودها في الجدول ويمكنه بناء على اقتراح احد الاعضاء وموافقة اكثرية الاعضاء في بدء الجلسة تقديم بعض الاعمال على غيرها او اضافة مواضيع جديدة الى الجدول.

المادة 4

يرأس رئيس الجامعة الجلسات، وينوب عنه اثناء غيابه اكبر العمداء سنا.
يتولى الرئيس ما يلي:
- تطبيق النظام الداخلي.
- يأذن بالكلام وفقا للنظام.
- يأذن بتدوين اقوال الاعضاء بالمحضر.
- يحذف اقوال من لم يأذن له منهم.
- يمثل المجلس ويعلن ما يصدر عنه من مقررات.

المادة 5

تعتبر جلسة المجلس قانونية اذا حضرها اكثر من نصف الاعضاء.

المادة 6

يعلن الرئيس بعد افتتاح اعمال جلسات مجلس الجامعة اسماء الاعضاء الغائبين بعذر شرعي واسماء الغائبين بدون عذر.
ويدون الحضور والغياب في بداية كل محضر، ويصار الى اعداد تقرير شهري باسماء المتغيبين بعذر او بدون عذر يعرضه الرئيس على المجلس.

المادة 7

يتولى امين سر مجلس الجامعة تدوين وقائع واعمال وقرارات كل جلسة في محاضر خاصة.

المادة 8

في بداية كل جلسة يتلو امين سر المجلس محضر الجلسة السابقة وقبل المباشرة بجدول الاعمال يتم التصديق والتوقيع على المحضر من قبل الاعضاء في نفس الجلسة والتأشير على جميع صفحاته من قبل رئيس الجامعة وامين السر. كما يصدق المجلس ايضا على لائحة بالقررات بمضمونها التي تم اتخاذها في الجلسة السابقة وبأرقامها المتسلسلة.

إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
1
تاريخ النشر
01/01/1900
الصفحة
0
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.