يُنظم مركز الأبحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في ا

الكاتب:cijul | 2020/12/07





يُنظم مركز الأبحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع المديرية العامة للأمن العام ورش عمل حول "التعلُّم عن بُعد والتوعية من المخاطر السيبرانية".

مع التحول الرقمي الذي فرضته جائحة كورونا، قفز الأمن السيبراني مجددا الى الواجهة، حيث اعتبر ذا أهمية قصوى، ولم يعد الأمر مقتصرا على الاهتمام به من قبل الأجهزة الأمنية، التي تقوم بتجميع البيانات والمعلومات ومعالجتها، بل أصبح الشغل الشاغل لمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، سواء منها التربوية أو الصحية أو المصرفية... التي باتت تُخزن كميات غير مسبوقة، من البيانات على خوادمها.
في هذا  الاطار، ومع الاعتماد على مصادر المعلومات المفتوحة والتعلم عن بُعد في الجامعة اللبنانية، وحرصا على توفير فضاء إلكتروني مستقر، وآمن، ومرن، ينظم مركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية وبالتعاون مع المديرية العامة للأمن العام أنطالقا من اتفاقية التعاون بين الجامعة والمدير العام للأمن العام، ورش عمل للأساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية في كافة وحداتها وفروعها، وذلك على مبادىء وأسس الأمن السيبراني والتوعية والحماية على الأنترنت.