المادة 67

تنظر في معادلة الشهادات المفروضة في تعيين افراد الهيئة التعليمية وسائر الموظفين الفنيين لجنة المعادلات في وزارة التربية والتعليم العالي, على ان يضاف الى اعضائها عند البحث في معادلة شهادة احد المرشحين للتدريس في اي من كليات الجامعة ومعاهدها ممثل عن الكلية او المعهد المختصين.

المادة 68

 اذا شغر مركز رئيس الجامعة اللبنانية في خلال عشر سنوات من تاريخ صدور هذا القانون وتعذر تطبيق الفقرة أ من المادة 10 منه.
يمكن تعيين رئيس الجامعة بالوكالة من بين ثلاثة من فئة اساتذة التعليم العالي يرشحهم مجلس الجامعة, وذلك بمرسوم يتخذ في مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير التربية والتعليم العالي.

المادة 69 (ملغى)

يجوز تعيين ممثل الكلية او المعهد في مجلس الجامعة من خارج الملاك بمرسوم يتخذ بناء على اقتراح وزير التربية والتعليم العالي, اذا تعذر وجود من يمثل الكلية او المعهد من افراد الهيئة التعليمية الداخلين في الملاك.

المادة 70

اذا تعذر وجود مرشحين لمنصب العمادة او المديرية من افراد الهيئة التعليمية الداخلين في الملاك, يمكن للحكومة ان تعقد اتفاقا مع احد رجال الاختصاص لتولي العمادة او المديرية. وفي هذه الحال يعهد اليه بالمهمة بموجب مرسوم يتخذ بناء على اقتراح وزير التربية والتعليم العالي على ان يرفق هذا الاقتراح بمشروع عقد لمدة ثلاث سنوات يبين الاجور والتعويضات وسائر موجبات الفريقين.

المادة 71

خلافا لاحكام المادة 37 يكتفى خلال مدة ثلاث سنوات بتقديم مرشح واحد.

المادة 72

تحدد سلسلة رواتب الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية وسائر موظفي الملاك الفني ويصنف موظفو الجامعة الحاليون:
رئيس الجامعة وافراد الهيئة التعليمية وسائر موظفي الملاك الفني بمراسيم تتخذ في مجلس الوزراء بناء على اقتراح مجلس الجامعة وبعد استطلاع رأي مجلس الخدمة المدنية, خلال ستة اشهر من تاريخ صدور هذا القانون.

المادة 73

يحدد الملاك الاداري للجامعة اللبنانية وفاقا للجدول الملحق بهذا القانون.

المادة 74

تحدد شروط تعيين المدرب ورئيس المختبر وامين المكتبة والموثق ورئيس المصنع وامين المكتبة المساعد والمحضر والمختزل والمحقق ومنسق الكتب والعامل الميكانيكي وسائر موظفي الملاك الفني بمرسوم يتخذ في مجلس الوزراء.

المادة 75 (ملغى)

تلغى جميع النصوص المخالفة لهذا القانون او التي لا تتفق مع مضمونه.

المادة 76 (ملغى)

يعمل بهذا القانون في اليوم التالي من نشره في الجريدة الرسمية.